Posted on

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

 

سولو هي إحدى مدن جاوة الوسطى التي تحمل لقب مدينة الثقافة. يعرف العديد من السياح هذه المدينة باسم مدينة سوراكارتا. كمدينة ثقافية ، سولو لديها العديد من الآثار التاريخية التي يتم تخزينها بدقة في متاحف المدينة.

 

مدينة سولو هي بوابة دولية للسياح الأجانب ويمكن الوصول إليها مباشرة من سنغافورة وكوالالمبور. بالإضافة إلى خلفية تاريخية قوية ، تتمتع هذه المدينة أيضًا بجمال طبيعي لا ينبغي تفويته. إذا وصلت العطلات ، يمكنك القدوم إلى العديد من المتاحف في سوراكارتا لزيادة المعرفة التاريخية. أدناه ، قمنا بتلخيص العديد من توصيات المتحف في Solo والتي ستجعل إجازتك أكثر متعة.

1. متحف نوسانتارا كيريس (Museum Keris Nusantara)

كما يوحي الاسم ، يخزن هذا المتحف أنواعًا مختلفة من الكريس بأعمار وأشكال مختلفة. تم بناء المتحف في منطقة Sriwedari في عام 2014 ثم تم افتتاحه في عام 2017. في الواقع هناك 300 قطعة من مجموعة kris مخزنة في هذا المتحف ، ولكن فقط 240 قطعة معروضة فيه.

 

هذا المكان مكون من أربعة طوابق بتصميم حديث مجهز بسلالم متحركة للزوار. من بين جميع المجموعات الموجودة ، يتم عرض حوالي 240 كرمًا ورمحًا بينما سيتم عرض الباقي بالتناوب كل ثلاثة أشهر. كل كيريس معروض له فلسفته الخاصة.

 

بالإضافة إلى keris ، هناك أيضًا العديد من العناصر ذات العناصر التاريخية مثل gamelan ، فضلاً عن الملابس التقليدية الإقليمية. تأتي مجموعة kris في هذا المتحف من مناطق مختلفة ، مثل Java و Bali و Riau و Sulawesi ، وبعضها يأتي من الفلبين. يفتح متحف Keris Nusantara في الساعة 09.00 – 15.00 في أيام الأسبوع و 09.00 – 13.00 في عطلات نهاية الأسبوع. تبلغ رسوم الدخول لهذا المتحف حوالي 7500 روبية للجمهور.

2. متحف دنر هادي الباتيك (Museum Batik Danar Hadi)

واحدة من جولات المتحف المثيرة للاهتمام في سولو لزيارتها هي متحف دنار هادي. تم تأسيس هذا المتحف من قبل شركة الباتيك من سولو ، وهي PT. باتيك دانار هادي في عام 2008. إذا قمت بزيارة هذا المكان ، فسترى مجموعات مختلفة من الباتيك من كل العصور.

 

بالإضافة إلى معرفة فلسفة الأنواع الحالية من الباتيك ، يمكنك أيضًا تعلم كيفية صنع الباتيك هنا. يمكنك أن تشعر بمزيج من التراث الثقافي ومنزل الباتيك عندما تدخل هذا المكان.

 

إنه ذو تصميم داخلي على الطراز الاستعماري الأوروبي مع 11 غرفة فيه ، كل غرفة مقسمة لعرض مجموعات الباتيك المحلية والعالمية. من أمثلة مجموعات الباتيك هنا قصر باتيك وباتيك المزارع ودانار هادي باتيك وباتيك صيني وباتيك هولندي وغيرها الكثير.

3. متحف Dayu Cluster Prehistoric (Museum Prasejarah Cluster Dayu)

لزيادة المعرفة حول موقع Sangiran الأثري في Karanganyar ، يعد هذا المتحف أحد الأماكن التي يجب زيارتها. تم بناء متحف دايو على أرض تم تصميمها عمدا لتكون مثالا لطبقات التربة من وقت لآخر. هذا المتحف جزء من متحف سانجيران الذي يركز فقط على موضوع طبقات التربة القديمة.

 

في هذا المتحف ، يمكن للزوار معرفة طبقات مختلفة من التربة من عصور ما قبل التاريخ. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا قطع أثرية من الأجداد مثيرة للاهتمام. تتبع الهندسة المعمارية لمبنى المتحف خطوط التلال والأرض الممتدة. ستجد هنا أيضًا جمجمة الإنسان المنتصب. إذا تعمقت ، ستجد أيضًا منصات تعتمد على طبقات التربة. ساعات عمل المتحف من 08.00 إلى 16.00.

4. متحف Lokananta Solo

متحف Lokananta هو أول استوديو تسجيل في إندونيسيا تم إنشاؤه في عام 1956. هنا سترى مجموعات مختلفة مثل الكاسيت و LPs التي كانت أسطورية في عصرهم. تتراوح المجموعات الموسيقية المخزنة في متحف Lokananta من الأقدم إلى الأحدث.

 

وُلد العديد من الموسيقيين الأسطوريين من إندونيسيا من هنا ، مثل جلين فريدلي ووالدجينا وآخرين. بالإضافة إلى كونه استوديو موسيقى ، يعد هذا المتحف أيضًا مكانًا لجمع الموسيقى وتقديرها. هذا المكان شاهد على تاريخ صناعة الموسيقى في إندونيسيا.

5. متحف قصر سوراكارتا (Museum Keraton Surakarta)

يبدو أن سوراكارتا بها قصرين ، هما Kasunanan و Mangkunen. يقع متحف قصر سوراكارتا في مجمع قصر سوراكارتا كاسونانان. يحتوي هذا المكان على مبنيين مقسمين إلى 9 غرف. لا تزال بعض القطع التاريخية في المتحف تعتبر مقدسة.

 

لذلك لا تتفاجأ عندما ترى القرابين أو البخور حول هذه الأشياء المقدسة. بعد القيام بجولة في المتحف ، يمكنك الدخول إلى بيئة القصر. من خلال زيارة المتحف والقصر ، يمكنك التعرف على تاريخ المكان.

Wonderful Indonesia

 

هذه 5 توصيات لجولات المتحف في مدينة سولو مع لمسة من التاريخ الذي لا يزال كثيفًا. بالإضافة إلى التحديث ، ستحصل أيضًا على رؤى جديدة حول التاريخ والثقافة الموجودة في مدينة سولو. ابحث عن أشياء أخرى مثيرة للاهتمام في هذه المدينة من خلال زيارة صفحة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *